اليوم | الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 2:01 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 11 نوفمبر 2013 - 11:04 صباحًا

فيديو : صافيناز راقصة تتحدث 7 لغات.. ومستخدمو تويتر: ندعمها لرئاسة الجمهورية

 

أثارت الراقصة ذات الأصول الأرمنية صوفي نار والتي اشتهرت باسم  صافيناز جدلاً في الشارع المصري بعدما ذاع صيتها بمشاركتها الرقص في فيلم ”القشّاش” الذي عُرض في عيد الأضحى المبارك، وتهافتت عليها وسائل الإعلام لكشف تفاصيل حياتها وأصولها.

صافيناز تتحدث 7 لغات أشهرها الـ الأرمنية، والروسية، والعربية، والأفغانية، والإيرانية، والإنجليزية، وتملك منزلاً في أرمنيا واستثمارات في روسيا، طالبت معجبيها بتصحيح الاسم بـ ”صوفي نار” خلال حديثها، الجمعة، لبرنامج ”الوسط الفني” المذاع على فضائية ”الفراعين”، وأوضحت أن معنى اسم ”صوفي نار” بالأرمنية يعني ”عروس البحر” وبالمصري تعني ”حورية”.

وأكدت على أنها راقصة باليه، ورفضت عائلتها ذلك بشدة منذ صغرها حيث كانت تأمل أن تبتعد عن المجال الفني، مشيرة إلى أنها كانت تشارك في التمثيل في روسيا لكنها رفضت العقد الخاص بالتمثيل، وأوضحت أنها ترفض نظرة الجمهور لها بصورة سيئة وأنها تلتزم بارتداء ملابس الرقص المحتشمة، لأن الرقص الشرقي يُعبر عن الفن الكبير كما كانت تقوم سامية جمال في الماضي.

مواقع التواصل الاجتماعي لم تستطع إغفال شهرة صافيناز حيث دشّن النشطاء المعارضين للفن الذي تقدمه والمؤيدين له ”هاشتاج” ساخر على موقع ”تويتر” يحمل اسم ”#حملة_دعم_صافيناز_رئيسا_للجمهورية”، والذي حاول خلاله بعض المصريين الهروب من الأحداث السياسية الواقعية إلى التعليقات الفكاهية ومن أشهر التعليقات تعليق ”Mohamed Khairy” الذي يقول فيه ”كملي جميلك يا صافينار”، بينما قالت ”nadaattiah”: ”أمها أرمينية مينفعش”، وتابع ”mhmad_salah94”: ”اللي هيتكلم عليها هزعلو عشان تخصني :D”، وأكد ”silent_hp”: ” من مبادئ الثورة الشفافية و لسه متحققتش !! أظن  صافيناز هي الوحيدة الي هتحقق الهدف ده”.

وردا على الشائعات التي انتشرت حول صافيناز قالت إنها ليست يهودية وأنها أرمينية أباً عن جَد، مؤكدة على أنها لا تحاول أن تسيطر على مكانة الراقصة دينا في الرقص الشرقي، لأن كل راقصة لديها بعض الحركات المميزة لها. 

 

Share
أوسمة :
‪Google+‬‏