اليوم | الأربعاء 28 يونيو 2017 - 1:34 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 27 مايو 2015 - 5:06 مساءً

تفاصيل القبض على رئيس محكمة بالإسكندرية متلبسا برشوة

 

 

قال مصدر قضائي، اليوم الثلاثاء، ان هيئه الرقابه الاداريه بمحافظة الأسكندرية ضبطت رئيس محكمة جنح مستانف سيدى جابر ومحرم بيك، المستشار محمد الطنيخي، متلبسا في قضيه رشوه.

واوضح المصدر، رفض ذكر اسمه، ان الواقعه محل التحقيق هي لتقاضي “الطنيخي” رشوه نظير تسويه احد قضايا الفيلات السكنيه بمنطقه كفر عبده بشرق الاسكندرية.

ويعد كفر عبده احد الاحياء التابعه لمنطقه سيدى جابر ، ويضم اكثر من ٨٠ قصراً وفيلا اثريه، اشهرها فيلا الاميره فايزه، شقيقه الملك فاروق، وقصر قرداحي؛ كما كان المندوب السامي البريطاني «كيتشنر» يمتلك فيلا بالكفر، فضلاً عن القصور التي يملكها السياسيون من اليونانيين والايطاليين علي وجه الخصوص.

وقرر مجلس القضاء الاعلي، برئاسه المستشار حسام عبد الرحيم، في اجتماع طارئ له في منتصف شهر ابريل الماضي، بحضور النائب العام المستشار هشام بركات، رفع الحصانه القضائيه عن “الطنيخي”، لتتمكن الرقابه الاداريه من تسجيل مكالمات هاتفيه بينه وعضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطني  عن محرم بك ، علي مهاود، بشان دفع رشاوي ماليه.

وامتثل “الطنيخي” للتحقيق امام النيابه العامه، التي قررت حبسه خمسه عشر يوما علي ذمه اتهامه باستغلال وظيفته بتلقي رشوه، ثم اخلت سبيله بعد ان تقدم باستقالته من القضاء.

وكشف مصدر قضائي مطلع ل ان اداره التفتيش القضائي بوزاره العدل اجبرت المستشار الطنيخي علي تقديم استقالته من السلطه القضائيه، الامر الذي امتثل له علي الفور، مشيرا الي ان المستشار السابق غادر البلاد فور تقديمه استقالته من العمل بالقضاء.

المصدر

أوسمة :
‪Google+‬‏